رئيس هيئة ميناء الإسكندرية تعويضات مالية لـ 52 أسرة تضرروا من كوبري
رئيس هيئة ميناء الإسكندرية تعويضات مالية لـ 52 أسرة تضرروا من كوبري


لا آثار سلبية لإنشاء المنطقة اللوجستية على مساحة 400 فدان

رئيس هيئة ميناء الإسكندرية: تعويضات مالية لـ 52 أسرة تضرروا من كوبرى 54   

سرحان سنارة

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 - 01:48 م

أعلن الربان طارق شاهين، رئيس مجلس هيئة ميناء الإسكندرية، عن صرف تعويضات مالية لـ 52 أسرة تضرروا من إنشاء كوبري 54، الذي يربط الميناء بالطريق الساحلي الدولي. 

اقرأ أيضا|غدًا.. فصل الكهرباء عن تقسيم ناصر بمدينة الغردقة

جاء ذلك خلال جلسة تشاور مجتمعي، اليوم الأربعاء، لعرض الجوانب البيئية والاجتماعية لمشروع إنشاء منطقة لوجستية كظهير لميناء الإسكندرية علي مساحة 400 فدان علي ترعة النوبارية. 

وقال رئيس ميناء الإسكندرية، إن الحكومة تولى اهتماماً كبيراً، لإضافة ظهير لوجيستى لميناء الإسكندرية ضمن التوسع الأفقى، مؤكداً أن الميناء سوف يتحمل أى تعويضات للمتضررين من ذلك التوسع. 

وأضاف شاهين  أن المنطقة اللوجستية سوف تستوعب زيادات الأرصفة وحجم التداول التي تضاف إلي الميناء نتيجة المشروعات الجديدة كالمحطة متعددة الأغراض، ورصيف 3/85  وغيرهم. 

وأشار إلى أن المنطقة اللوجستية المزمع إقامتها تقع في مكان استراتيجي بين مينائي الإسكندرية والدخيلة، إذ تبعد عن أرصفة الميناء مسافة كيلو متر تقريبا، فضلاً عن قربه من الطرق السريعة وقرية البضائع بمطار برج العرب والموانئ الجافة والنقل النهرى. 

وأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه جرى وضع خطة بيئية تتضمن 4 مراحل، للحد من الآثار السلبية لإنشاء المنطقة اللوجستية، مثل الضوضاء وحركة المعدات وانسكاب الزيوت والوقود وغيرها. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة